حفل اختتام البرنامج الموسيقي

" كفرياسيف سيمفونية الجليل"

تحت رعاية رئيس مجلس كفرياسيف المحلي السيد عصام شحادة تم يوم السبت 13/7/24 عَرض الحفل الاختتامي للسنة الثانية على التوالي مع مشروع العزف الموسيقي الممول من مجلس كفرياسيف وإدارة المجتمع والشباب وزارة التربية والتعليم حيث قدم المشاركون والمشاركات نخبة من العروض الرائعة .

وقد افتتح الحفل السيد عصام شحادة رئيس المجلس المحلي مرحبا بالحضور حيث اثنى على البرنامج الرائع مضيفا بان المجلس المحلي بادارته يدعم هذه المشاريع التي تجمع طلابنا وطالباتنا تحت كنف الموسيقى بعيدا عن العنف وافاته ، وسيستمر المجلس بدعم هذه النشاطات ملبيا كل الاحتياجات اللازمة لانجاح مثل هذه المشاريع المهمة والمطلوبة في بلدتنا كفرياسيف شاكرا كل من عمل على إخراج هذا الكونسيرت الى حيز التنفيذ ومؤكدا بان لبلدة كفرياسيف ميزة خاصة وذلك بتزامن وحلول ال 100 عام على انشاء مجلس كفرياسيف المحلي والذي يضفي علينا العديد من المهام لتبقى كفرياسيف شامخة باهلها وعطاؤها على الدوام .

ومن ثم تحدتث مفتشة التربية غير المنهجية السيدة حنان سرحان حيث قالت بان لتعليم الموسيقى اهمية كبرى على صقل الشخصية، وتعزيز التعلم الرقمي والفكري مضيفة بان الموسيقى لغة تواصل فاقت كل اللغات وقد اشادت بنجاح المشروع في كفرياسيف ، مؤكدة ان العمل الجاد تكون نتيجته مرضية ويجب تكثيف مثل هذه البرامج التي تصب في مصلحة ابناؤنا و مجتمعنا .

ومن ثم تحدثت السيدة جمانة شحادة مفتشة البرنامج في المجتمع العربي من قبل إدارة المجتمع والشباب حيث عبرت عن فرحها بنجاح المشروع في بلدتها كفرياسيف واضافت ان للموسيقى اهمية كبرى في تنشئة الجيل الجديد فمن يتقن الموسيقى سيتقن مواضيع علمية اخرى لان الموسيقى تعلم التركيز والانضباط.

مضيفة بان المشروع لا يزال في بدايته والهدف منه انشاء معهد موسيقي في كفرياسيف - كونسفتوار - وليكن العنوان للراغبين في تعلن الموسيقى .

وتحدثت مديرة وحدة الشبيبة المربية كميليا سعدة مستهلة حديثها بالتمنيات بانتهاء الحرب وبان يعم السلام في بلادنا لينعم اولادنا ومجتمعنا في أجواء حياة لا حرب فيها ولا مغترب عن بيته ، مضيفة في كلمتها بان الموسيقى اللغة التي بدات مع بداية الكون هي عنوان للمحبة والتآخي وقد جمعت المشاركين بجميع اطيافهم وحاراتهم في لغة واحدة هي الموسيقى .

قامت على عرافة الكونسيرت رئيسة مجلس الشبيبة ماران اثا سعيد ، بصورة لبقة ومميزة .

حضر الحفل العشرات من الاهل الكرام تشجيعا لاولادهم وخاصة لمن كان لهم الظهور الاول أمام الجمهور وقد اعربوا عن فرحهم في اندماج اولادهم في المشروع واكدوا دوام المشاركة والتشجيع لهذه المشاريع الرائعة.

وقد شارك الحفل كل من القائم باعمال السيد نقولا ياور ، عضوي المجلس المحلي السيد نقولا كريني ، السيد علاء سمارة ، مدير قسم التربية والتعليم الاستاذ مخائيل بصل .

من خلال الحفل تم العزف على الآلات العود ، الكمان ، الجيثارة، الطبلة، الاورغ ، البيانو، القانون وايضا كانت هناك فقرة غناء منفردة تحضيرا لإنشاء جولة غناء ضمن المشروع.

وقد شارك على

البيانو كل غسان منصور ، اميليان فلاح ، انجيلا فرح ، وجد شحادة ، ،لورنا حزان ، جود مسودة، سما شحادة ،ردينة عطاالله

على الكمان وجد شحادة، لارين ناطور ، راوي منصور ، فاطمة صفية ، يارا ملحم ، فيروز ناصر

على الجيثارة يوستينا حديد ، نينا علي ، انجلينا شحادة ، ميرال فرح ، جود ابو عقل

على القانون ريتال نميرات ، كاترينا فرح ، مجد خازن، ريما عساف.

على العود زينة ابوعقل، حاتم خليل، سلمى سرحان ، لينا ابريق ، المى منصور ، لين حمود ، جود عكاوي ، رويدا حاج، تولين صفية ، وهيب حديد.

على الايقاع الياس عطالله ، جود عبد الرازق.

اما المشتركة كاترين عرفات فقد شاركت في فقرة غنائية في أداء رائع وصوت جميل.

مع اختتام الحفل عرضت الفرقة العزفة موسيقى - انت عمري - و نسم علينا الهوى- بمشاركة 15 مشترك ومشتركة من مختلف الاجيال والأعمار باشراف المعلم رغيد طنوس وكانت لطلتهم الرائعة الأصداء الجميلة (اعضاء الفرقة العازفة والتي نصبو ليصبح كل العزفين اعضاء فيها - زينة ابو عقل، لين حمود ، لينا بريق، المى منصور ،سلمى سرحان ، سامية داوود، الياس عطالله، راوي منصور ، فيروز ناصر ، لارين ناطور ، وجد شحادة ، امليان فلاح ، يوستينا حديد ، نينا علي ، انجلينا شحادة )

كل الشكر والتقدير للمعلمين الرائعين وهم رغيد طنوس ، سيمون شحادة، بولس بولس ، راني سالم، يوسف خوري ، ميس لاذقاني قاموا على تدريب الطلاب على أحسن وجه وقد بانت النتائج من خلال العرض .

كل الشكر للاهل المشاركين والداعمين على مدار السنة

وكل الشكر والتقدير لمجلس الشبيبة البلدي على العمل في تنظيم وترتيب البرنامج .

كل الشكر لمركزة القيادة البلدية سهام جريس على عملها الرائع .

كل الشكر للشاب سابا خوري الطالب الجامعي المتطوع في وحدة الشبيبة على عمله الرائع.

ندعوكم جميعا للمشاركة وتشجيع الولاد والبنات في المشاركة في البرنامج الرائع مع بداية شهر ايلول القادم .

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم